شريط الأخبار
ثقافة
ندوة لمناقشة رواية "وجوه القمر الأربعة" لـ أوادى حافظ فى المعهد الفرنسى
ندوة لمناقشة رواية
تنظم دار صفصافة للنشر، حفلاً لمناقشة وتوقيع النسخة العربية العربية لرواية "وجوه القمر الأربعة" للكاتب أوادى حافظ، وذلك يوم الخميس 29 سبتمبر، فى مقر ، فى تمام الساعة السابعة مساء، وتناقشه الكاتبة دينا قابيل.
 
تعد رواية "وجوه القمر الأربعة" هى أول رواية تتم ترجمتها إلى اللغة العربية من جزر القمر، وفي هذه الرواية التى وصفت بأنها شديدة التميز والخصوصية، وأنها كتبت بقلم محب لبلاده لدرجة العشق، يرصد فيها الكاتب أوادى حافظ تقاليد مغرقة في المحلية بكل دقة، راصداً تفاصيل لا نعلم عنها شيئًا.  
جزر القمر؛ في قلب المحيط الهندي، وعلى الجهة الجنوبية من خط الاستواء، تقع جزر القمر شرقي خط غرينتش، تغطيها المسطحات الاستوائية من أشجار مثمرة، ونباتات نادرة فواحة، وقمريون يغمسون أقدامهم في مياه المحيط.. نعيش مع أبطالها رحلتهم ونرى قواعد الزواج الكبير، ونرى الأجداد والآباء والأحفاد، في مجتمعهم المميز المعجون بحب بلاده بكل ما يحويه.  
وقيل عن رواية "وجوه القمر الأربعة" أنها رواية شديدة الإنسانية مكتوبة برهافة ورصد شديد الدقة، كأنه كاميرا ترصد بتأن كل ما يدور حولها لتجعلنا دون أن ندري نتورط مع أبطالها كأننا نعيش معهم.  
ولد أوادى حافظ فى مدينة ميسامهولى شمال عاصمة جزر القمر فى جزيرة الكبرى عام 1977، صحفى، درس الصحافة فى المدرسة العاليا للصحافة فى ليل وقانون الأعمال الدولى فى جامعة سوربون بانتيون، ويعيش فى القاهرة ويعمل فى وسائل الإعلام المحلية والدولية باللغة الفرنسية والإنجليزية والعربية والسواحلية.  
وجوه القمر