شريط الأخبار
اخبار العالم
بشروط سهلة و ميسرة .. دولة خليجية ثرية تفاجى الجميع و تسمح للمقيمين من مختلف الجنسيات بالزواج من مواطنة.. ليست السعودية!!
بشروط سهلة و ميسرة .. دولة خليجية ثرية تفاجى الجميع و تسمح للمقيمين من مختلف الجنسيات بالزواج من مواطنة.. ليست السعودية!!

شكل ارتفاع نسبة العنوسة في اوساط الفتيات الاماراتيات اجبارا للسلطات الاماراتية على التخفيف من وضع شروط سهلة وميسرة لأجل السماح لجميغ المقيمين فيها بالزواج من الاماراتيات. كما تتسم الاماراتيين عن الزواج بفتيات اماراتيات والبحث عن زوجة جامعة للجمال وقلة المهر حيث ساهم هذا ايضا في ارتفاع العنوسة.

ولهذه الأسباب سمحت الامارات بهذا الزواج لجميع لمقيمين في الإمارات بشروط وإجراءات سهلة وميسرة للمقيمين من مختلف الأصول والجنسيات. إجراءات الزواج للمقيمين في الإمارات

 
 
 
 
 

في حالة رغبة زواج المسلم المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة، تكون إجراءات الزواج كالآتي: تتمثل أولى خطوات الزواج في الإمارات للمقيمين في حضور كل من الخاطب والمخطوبة والولي أو الوكيل للطرفين، ومن ثم تقديم طلب الزواج داخل أحد الدوائر القضائية.

حضور شاهدي عقد الزواج بالإضافة إلى كافة الأطراف من أجل التوقيع على عقد الزواج. استيفاء جميع الوثائق والمستندات المطلوبة لعقد الزواج مع تعبئة نموذج الخدمة. قيام جميع أطراف عقد الزواج بالتوقيع على النموذج لدى المأذون الشرعي، بالإضافة إلى التوقيع على عقد الزواج. سداد جميع الرسوم الإدارية. بعد إتمام جميع هذه الإجراءات يتم استلام نسختين من عقد الزواج. من الجدير بالذكر أن الإجراءات السابقة في حالة اتباع الخاطب والمخطوبة الطريق القضائي، مع إمكانية اتباع طريق آخر خارج الدائرة القضائية عبر خدمة الزواج الإلكتروني. من خلال خدمة الزواج الإلكتروني يستطيع الخاطب والمخطوبة حجز مأذون ومن ثم التواصل معه وقيام كافة الأطراف بالتوقيع على نموذج الخدمة في حضور المأذون، مع سداد الرسوم، والتوقيع على عقد الزواج من أجل استخراج نسخة منه.

الوثائق المطلوبة لإتمام إجراءات الزواج للمقيمين في الإمارات شهادة الميلاد أصل جواز السفر مع صورة من تأشيرة الإقامة سارية. شهادة إثبات من قبل وزارة خارجية مقدم طلب الزواج أو قنصلية دولته تُفيد حالة العريس أو العروس من حيث كونه عازب، أو أرمل، أو مطلق.

شهادة تُفيد اللياقة الصحية للزواج. قانون العمل الجديد..

طريقة احتساب مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في القطاع الخاص بالإمارات الشروط العامة لعقد الزواج في الإمارات 

اقرأ أيضاَ :