شريط الأخبار
اخبار العالم
إنذار خطيرعلى أوروبا .. الاستعداد للشلل التام الذي قد تعصف بالقارة العجوز
 إنذار خطيرعلى أوروبا ..  الاستعداد للشلل التام  الذي  قد تعصف بالقارة العجوز

- بينما تتراجع أسعار النفط والغاز خلال هذه اللحظات  إلا أن أجراس الخطر تدق بشدة بشأن أزمة وشيكة قد تعصف بالقارة العجوز وتصيبها بحالة تامة من الشلل.

وأعلنت ألمانيا منذ أيام اللجوء إلى خطة طوارئ وتشغيل أكبر محطة فحم في البلاد لتوليد الطاقة، وذلك بالتزامن مع قرارات روسية بقطع الغاز عن العديد من الشركات والدول الأوروبية والتي كان أخرها خط نورد ستريم.

 
 
 
 

عاجل: الروبل يحطم مستويات جديدة.. الدولار واليورو عاجزون عن إيقافه

انقطاع كامل حذرت وكالة الطاقة الدولية من أن أوروبا يجب أن تستعد على الفور للانقطاع الكامل لصادرات الغاز الروسي هذا الشتاء، وحثت الحكومات على اتخاذ تدابير لخفض الطلب، وإبقاء محطات الطاقة النووية المتقادمة مفتوحة.

وقال فاتح بيرول مدير وكالة الطاقة الدولية قرار روسيا بخفض إمدادات الغاز إلى الدول الأوروبية في الأسبوع الماضي، قد يكون مقدمة لمزيد من التخفيضات، وأن أوروبا يجب أن تكون جاهزة في حال قطع الغاز الروسي تمامًا.

وأضاف كلما اقتربنا من الشتاء، فهمنا نوايا روسيا، أعتقد أن التخفيضات موجهة نحو تجنب أوروبا لملء المخزونات، وزيادة نفوذ روسيا في أشهر الشتاء.

عاجل: انتكاسة عنيفة.. سقوط جديد الخسائر تتجاوز تريليوني دولار

وقال بيرول أن الإجراءات الطارئة التي اتخذتها الدول الأوروبية هذا الأسبوع لتقليل الطلب على الغاز مثل تشغيل محطات الطاقة القديمة التي تعمل بالفحم، مبررة بحجم الأزمة على الرغم من المخاوف من زيادة الكربون.

وحذر بيرول من أن الخطوات التي اتخذتها الحكومات الأوروبية حتى الآن من المحتمل ألا تكون كافية إذا تم قطع الصادرات الروسية تمامًا.  

اقرأ أيضاَ :