شريط الأخبار
تكنولوجيا
وكالة الفضاء الأوروبية تعلن عن رواد فضاء جدد
وكالة الفضاء الأوروبية تعلن عن رواد فضاء جدد

كشفت وكالة الفضاء الأوروبية عن الجيل القادم من رواد الفضاء بعد حملة التوظيف الأولى منذ أكثر من عقد، عندما تم إطلاقه العام الماضي، وتقدم أكثر من 22000 متقدم على أمل التخلص من روابط الأرض.

كشف رد أوروبا على وكالة ناسا الآن عن فئة رواد الفضاء لعام 2022 والتي تضم رواد فضاء مهنيين وأعضاء احتياطي رواد فضاء ورواد فضاء يعانون من إعاقة جسدية لمشروع جدوى، وفقاً لصحيفة "مترو".

ثلاثة من هؤلاء المختارين: روزماري كوجان، جون ماكفال وميجان كريستيان، من المملكة المتحدة.

وسعت وكالة الفضاء الأوروبية على وجه التحديد إلى الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، في محاولة هي الأولى من نوعها لتحديد التعديلات التي ستكون ضرورية للمحطات الفضائية لاستيعابهم.

وفاز ماكفول بميدالية برونزية في سباق 100 متر في دورة الألعاب الأولمبية للمعاقين 2008 في بكين وسيشارك في مشروع جدوى باراستروناوت لتحسين فهم وتجاوز الحواجز التي تمثلها رحلة الفضاء لرواد الفضاء ذوي الإعاقة الجسدية.

وقالت رائدة الفضاء سامانثا كريستوفوريتي: "لم نتطور للذهاب إلى الفضاء، لذلك عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى الفضاء، فإننا جميعًا معاقون، ما يجعلنا من كوننا معاقين إلى أن نكون قادرين على الذهاب إلى الفضاء هو مجرد تكنولوجيا، وهذه دراسة جدوى وسننظر في ما هو مطلوب بالضبط، وكم سيكلف، ولكن هذا هو الهدف".