شريط الأخبار
ثقافة
رسم فى الفترة الأكثر اضطرابا.. عرض بورتريه نادر للأميرة ديانا فى لندن.. صور
رسم فى الفترة الأكثر اضطرابا.. عرض بورتريه نادر للأميرة ديانا فى لندن.. صور

عُرضت لوحة نادرة لـ رسمت خلال الفترة الأكثر اضطرابا في علاقتها بالأمير تشارلز والصحافة البريطانية في لندن لأول مرة بعد بيعها بمزاد في يناير مقابل أكثر من 200 ألف دولار.

تم رسم البورتريه بواسطة الفنان نيلسون شانكس كدراسة تحضيرية للوحة رسمية أكبر بكثير لديانا والتي علقتها لاحقًا على الدرج الكبير لشقته في قصر كنسينجتون وفقا لنيوزويك.

تم تنفيذ العمل في عام 1994 وكانت فترة مضطربة في حياة ديانا بعد عامين فقط من انفصالها عن تشارلز وثلاث سنوات قبل وفاتها المأساوية في حادث سيارة في باريس.

الأميرة ديانا الأميرة ديانا

يأتي عرض اللوحة من قبل تاجر الفن البريطاني فيليب مولد وشركاه في معرض ماستربيس آرت في لندن حيث تظهر لوحة شانكس الأميرة وهي تنظر إلى الأسفل فيما سماه فيليب مولد وشركاه "التأمل الهادئ".

وقالت شركة فيليب مولد في بيان: "تعبير ديانا صادق بشكل لافت للنظر وربما كان يعتبر مباشرًا للغاية".

وعلى الرغم من كونها واحدة من أشهر النساء على هذا الكوكب خلال الثمانينيات والتسعينيات، خضعت ديانا لعدد قليل نسبيًا من جلسات رسم اللوحات الرسمية مع مثال بارز على ذلك هو عمل عام 1985 الذي يُظهر الأميرة في ثلاثة أوضاع للفنان جون ميرتون.

وقد حضرت ديانا جلسات متعددة مع شانكس في الاستوديو الخاص به بالقرب من منزلها في قصر كنسينجتون في لندن وخلال هذا الوقت أصبحت الأميرة قريبة من الفنان وزوجته ليونا.