شريط الأخبار
تركيا
وصفت العرب بالمنحطين.. ردود فعل غاضبة على تغريدة عنصرية لفنانة تركية
وصفت العرب بالمنحطين.. ردود فعل غاضبة على تغريدة عنصرية لفنانة تركية

نشرت الفنانة التركية “ليمان سام” تغريدة عنصرية على حسابها الرسمي في موقع تويتر، وصفت فيها العرب بالمنحطين.

جاءت تلك التغريدة تعليقًا على فيديو لشاب قطري دهس كلبًا بسيارته الجيب الفاخرة بمنطقة باشاك شهير في ولاية إسطنبول التركية.

وفي سياق متصل، قالت ليمان سام في تغريدتها: “منذ سنوات وأنا أتعرض للهجوم لأنني ضد هؤلاء العرب “المنحطين”، لكن الآن يفهم الجميع سبب ذلك”.

وتابعت سام: “سيكون هؤلاء (العرب) شركاء في أرزاقنا، كما سيكونون قريبًا شركاء بالأرض، طعن واغتصاب ونهاية هذا هو النهب، لقد حدث هذا على مرأى من الجميع”.

وفي السياق ذاته، أثار استخدام الفنانة “ليمان سام” لعبارة عنصرية في التغريدة، بوصفها العرب “بالمنحطين”، موجة غضب واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي التركي.

وعقب ردود الفعل الغاضبة على عنصرية “سام”، نشرت الأخيرة تغريدة أخرى جاء فيها: “بالطبع هناك أشخاص طيبون، لكنهم لا يريدون البقاء هنا، يستخدمون هذا المكان مجرد باب إلى أوروبا وكندا ودول حضارية أخرى”.

ولتبرير عنصريتها تابعت سام : “نشرت التغريدة كردة فعل على الفيديو الذي شاهدته وهكذا ستكون ردة فعلي نفسها على كل أنواع الخيانات ضد الأطفال والحيوانات والمساحات الخضراء، بغض النظر عن الدولة أو العرق”.

وتابعت: “هذه المرة كان قطريًا، أنا لا أستهدف ديانة أو عرق، هذه ليست المرة الأولى التي أنشر فيها مثل هذه الرسالة، قد أكون ارتكبت خطأ بسبب التعميم”.

والجدير بالذكر أن إدارة موقع تويتر قامت بحذف التغريدة العنصرية لسام التي استهدفت بها العرب وأثارت جدلًا واسعًا.