شريط الأخبار
اليمن
شاهد.. أحجار الموت التي تزرعها مليشيا الحوثي في طرقات المواطنين
شاهد.. أحجار الموت التي تزرعها مليشيا الحوثي في طرقات المواطنين

تتفنن مليشيا الحوثي الانقلابية في طرق وأساليب الموت الذي تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تحقيقه للمواطنين حتى في حال غيابها ورحيلها عن مناطقهم.

مصدر محلي أكد لـ "المشهد اليمني" العثور اليوم الجمعة على عبوات ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية على شكل أحجار في الطريق الصحراوي الرابط بين مديرية حريب وصافر ومأرب.

وأوضح المصدر أن المليشيا قامت بزراعة عبوات ناسفة تعمل بعدسات مزودة بالليزر والأشعة تحت الحمراء تنفجر بمجرد مرور أجسام متحركة من أمامها على بعد أمتار لا تزيد عن 14 متراً، وأخرى تم ربطها بخيوط وأوتار دقيقة وفي حال مر جسم متحرك وسحب الأوتار مباشرة تنفجر.

وقال إن المليشيا لوثت الطريق العام الذي يستخدمه المواطنين بآلاف الألغام والعبوات الناسفة مؤكداً نجاح الفرق الهندسية التابعة للجيش والعمالقة والبرنامج اليمني للتعامل مع الألغام ومشروع مسام السعودي لمكافحة الألغام في نزع المئات من تلك الألغام والعبوات الناسفة شمال وادي حريب على امتداد الطريق المؤدي إلى صافر مشيراً إلى أن الطريق لا يزال ملوثاً بالألغام والعبوات الناسفة وغير آمن.

وكانت ألغام وعبوات ناسفة انفجرت الاسبوع الماضي بمسافرين من محافظة المحويت قادمين من السعودية عبر منفذ الوديعة وكانوا في طريقهم إلى بلادهم في المحويت عبر منطقة صافر ووادي حريب وتعرضوا لانفجار عدة ألغام عقب وقوعهم في حقل ألغام زرعته مليشيا الحوثي بطريق حريب صافر شمال وادي حريب مما أسفر عن استشهاد 4 وإصابة 3 آخرين وإعطاب 3 سيارات كانوا على متنها.