شريط الأخبار
تكنولوجيا
هل رقم موبايلك الجديد مسجل عليه واتس آب؟ لماذا لا يجب عليك القلق؟
هل رقم موبايلك الجديد مسجل عليه واتس آب؟ لماذا لا يجب عليك القلق؟
لدى واتس آب أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، وعلى الرغم من الانتقادات والمخاوف المتعلقة بالسلامة، لا تزال منصة المراسلة المملوكة لشركة Meta هي الخيار المفضل بين المستخدمين، حيث إنها أيضا أحد تطبيقات الأجهزة المحمولة الأسرع تطورًا والتي يوفر مميزات جديدة من وقت لآخر. 
 
والآن، جميع حسابات واتس آب مرتبطة بأرقام هواتف محمولة، ولكن، قد تكون هناك حالة عندما يرى المستخدم رقم هاتفه المحمول مسجلاً بالفعل في التطبيق، على الرغم من أن هذا قد يبدو مقلقًا، فلا داعي للقلق من المستخدم ، كما يقول واتس آب.
 

لماذا يظهر واتس آب رقم هاتفك المحمول مسجل بالفعل؟

من الشائع لمقدمي خدمة الهاتف المحمول إعادة استخدام أرقام الهواتف المحمولة، ومن المحتمل أن يكون المالك السابق لرقم هاتفك الحالي قد استخدم واتس آب ولم يحذف حساب واتس آب الخاص به.

وفي هذه الحالة ، سيعرض واتس آب رقم هاتفك المحمول في واتس آب قبل تنشيط حساب جديد، قد ترى أيضًا صورة الملف الشخصي لشخص آخر وقسم حول مرفقًا برقم هاتفك.
 

لماذا لا تقلق؟

إذا كنت ترى رقم هاتفك المحمول مسجلاً بالفعل على واتس آب، فلا داعي للقلق، فوفقًا لصفحة الأسئلة الشائعة في واتس آب، هذا يعني فقط أنه لم يتم حذف الحساب السابق وبالتالي لا تزال المعلومات القديمة موجودة في النظام، وهذا لا يعني أن المالك السابق لرقم الهاتف لديه أي وصول إلى حساب واتس آب الذي تقوم بتنشيطه برقم هاتفك الجديد، تنص الصفحة على أن محادثاتك وبيانات واتس آب الأخرى آمنة.

ويراقب واتس آب عدم نشاط الحساب للمساعدة في القضاء على الالتباس مع أرقام الهواتف المحمولة المعاد تدويرها، وفي حالة عدم استخدام الحساب لمدة 45 يومًا وإعادة تنشيطه على هاتف ذكي مختلف، فإن واتس آب يعتبره علامة على إعادة تدوير الرقم. 
 
وبعد ذلك، يقوم واتس آب بإزالة البيانات القديمة مثل صورة الملف الشخصي وقسم حول المرتبط بالحساب المرتبط برقم الهاتف المحمول.