شريط الأخبار
ثقافة
"محبى الكتب".. رواية إيميلى هنرى تتبع مغامرات فتاة أمريكية عاشقة للكتب

حلت رواية محبى الكتب للمؤلفة الأمريكية إيميلى هنرى ضمن للمرة الأولى خلال الأسبوع الجارى، مع إشادات من كبار المؤلفين بأمريكا بما تقدمه الرواية الجديدة.

تتناول رواية محبى الكتب لإيميلى هنرى الصادرة حديثا في الولايات المتحدة الأمريكية حياة نورا ستيفنس التي هي عبارة عن كتب، فقد قرأت كل الكتب التي وقعت تحت يدها باعتبارها وكيلة أدبية بينما تعتبر نورا بطلة بالنسبة لزبائنها الذين أبرمت صفقات هائلة من أجلهم كوكيل أدبي.

تبدأ عقدة الرواية في الظهور حيت توافق نورا ستيفنس على الذهاب إلى صن شاين فولز بولاية نورث كارولينا في رحلة، ولكن بدلاً من النزهات في المروج أو الدخول في مغامرات مع طبيب ريفي وسيم أو نادل ذى ساعدين منتفخين، تلتقى نورا بتشارلي لاسترا ، وهو محرر كتب أيضا وسيكون لقاءًا لطيفًا لولا حقيقة أنهما التقيا عدة مرات ولم يكن لطيفًا أبدًا.

تعلم نورا أنها ليست بطلة مثالية وكذلك تشارلي ولكن نظرًا لأنهما يجتمعان معًا مرارًا وتكرارًا في سلسلة من المصادفات فإن ما يكتشفونه من القصص المشتركة يكون كبيرا قبل أن تنشأ بينهما علاقة مبنية على حبهما للكتب والقصص التي يسعيان لاكتشافها في عالم وضعا أيديهما عليه سويا يستمد زخمه في الأساس من الكتب والحكايات التي تمنحهما معنى الحياة.

41W5Iq70wrL._SX330_BO1,204,203,200_غلاف الرواية