شريط الأخبار
اخبار العالم
وزيرة خارجية ألمانيا: صدمت بوفاة شيرين أبو عاقلة ولعدم مرور جنازتها بسلام
وزيرة خارجية ألمانيا: صدمت بوفاة شيرين أبو عاقلة ولعدم مرور جنازتها بسلام

أعربت أنالينا بيربوك، وزيرة خارجية ألمانيا، عن حزنها لمقتل الصحفية الفلسطينية، التى اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء الماضي، مؤكدة أنها مذهولة من وفاتها ويجب التحقيق في مقتلها بشفافية، مشيرة إلى جنازتها لم تتم في سلام وكرامة.

ونقل الحساب الرسمى لوزارة الخارجية الألمانية عبر تويتر، تصريح أنالينا، التى قالت فيه: "أنا مذهولة بوفاة شيرين أبو عاقلة، تعتمد الديمقراطية على عمل الصحفيين الشجعان، من المهم أن يتم التحقيق في وفاتها بشفافية. كما أنني شخصياً مصدومة من أن جنازتها لم تتم في سلام وكرامة".

الخارجية الألمانيةالخارجية الألمانية عبر تويتر

وسبق وأكد الرئيس الفلسطيني، محمود أبو عباس، أنه لن نسمح بأي شكل بأن تكون إسرائيل شريكة في التحقيق بظروف استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، وفق ما نقلت وسائل إعلام.

وقد أعربت الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي عن إدانتها الشديدة لمقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة وإصابة صحفي آخر في مدينة جنين الفلسطينية يوم الأربعاء الماضي.

ودعا المجلس إلى إجراء تحقيق فوري وشامل وشفاف ونزيه ومحايد بشأن مقتلها، كما شدد الأعضاء على ضرورة محاسبة المسؤولين.

من جانبه أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن "ذهوله واستيائه" إزاء مشاهد العنف التي اندلعت يوم أمس خلال تشييع جنازة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عقله في القدس الشرقية المحتلة.