شريط الأخبار
اخبار العالم
زيلينسكي يستقبل وفد الكونجرس.. ويؤكد: إشارة قوية على الدعم الحزبي لأوكرانيا
زيلينسكي يستقبل وفد الكونجرس.. ويؤكد: إشارة قوية على الدعم الحزبي لأوكرانيا

استقبل الرئيس الأوكراني ، اليوم السبت، وفداً من أعضاء الكونجرس الأمريكي بقيادة زعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل، مؤكدا أن هذه الزيارة تعد إشارة قوية على الدعم الحزبي لأوكرانيا من الكونجرس والشعب الأمريكى.

ونشر زيلينسكى، عبر حسابه على انستجرام، فيديو وهو يستقبل الوفد الأمريكي في أحد شوارع أوكرانيا، صحبها بتعليق: "تعد زيارة وفد مجلس الشيوخ الأمريكي بقيادة زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ بالكونجرس ميتشل ماكونيل، إشارة قوية على الدعم الحزبي لأوكرانيا من الكونجرس الأمريكي والشعب الأمريكي".

وأضاف زيلينسكى: "شكرا لقيادتك في مساعدتنا في القتال، ليس فقط من أجل بلدنا ولكن أيضًا من أجل القيم والحريات الديمقراطية، نحن نقدر ذلك حقا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

وسبق وأعلن أعلن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أن عدد السفارات الأجنبية التي عادت للعمل في كييف بلغ 37 سفارة، وجاء ذلك خلال كلمة مساء أمس الجمعة.

وكانت العديد من الدول أعلنت عن تعليق عمل سفاراتها في العاصمة الأوكرانية في فبراير الماضي وسط التوقعات بانطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن بين الدول التي أعلنت عودة سفاراتها الولايات المتحدة وألمانيا والسويد وبريطانيا وتركيا وإيران وقبرص وهنغاريا وهولندا ورومانيا وأذربيجان وغيرها.

ومن المتوقع استئناف عمل سفارة الهند في كييف يوم 17 مايو الجاري، وعودة بعض السفارات الأخرى في فترة قريبة.