شريط الأخبار
اليمن
عقب الإعلان عن استعدادها لاستقبال الغازية ... مليشيا الحوثي تنهب محولات الكهرباء في مأرب وتنقلها إلى صنعاء
عقب الإعلان عن استعدادها لاستقبال الغازية ... مليشيا الحوثي تنهب محولات الكهرباء في مأرب وتنقلها إلى صنعاء

كشف ناشط موال لميليشيا الحوثي بمحافظة مأرب ، عن نهب محولات الكهرباء في المديريات التي تسيطر عليها جماعته من قبل مؤسسة الكهرباء ونقلها إلى العاصمة صنعاء.

ودعا الدكتور علي ناصر الشريف ، في تغريداته على تويتر ، مجلس النواب بصنعاء إلى تشكيل لجنة برلمانية للتحقيق فيما قامت به المؤسسة العامة للكهرباء بسحب المحولات الكهربائية من مديريات مدغل وصرواح ورحبة دون استبدالها. حتى اليوم بحسب ماوعدت به. كما قال.

وقال إن محولات الكهرباء والشبكة الداخلية في مديريات مدغل وصرواح ورحبة سحبت من من قبل المؤسسة العامة للكهرباء في صنعاء ، وعندما تخاطبوا مع المؤسسة برروا بأن لديهم توجيهات عليا بسحب القديمة واستبدالها بجديدة.. مردفا: "شلوا القديمة ولا الآن ما شفنا المحولات الجديدة".

وأضاف في تغريدة أخرى له ردا على تصريحات منتحل صفة محافظة مأرب علي محمد طعيمان بأنهم جاهزون لاستقبال الكهرباء الغازية: "طعيمان مستعد لاستقبال الكهرباء بالنية والبطانية ، أما بالمحولات فقدهن في صنعاء مع مؤسسة الكهرباء إذا ماعندك علم..أولا يرجعوا المحولات اللي سحبتهن المؤسسة وبعدها بنصدقك ياطعيمان انك مستعد لاستقبال الكهرباء أما هرج في الاعلام فقد شبعنا."

اقرأ أيضاً

وكان القيادي الحوثي طعيمان قد عقد أمس مؤتمرا صحفيا ردا على تصريحات اللواء سلطان العرادة عضو مجلس القيادة الرئاسي لقناة البي بي سي والتي تحدى فيها الحوثيين بقبول إيصال الكهرباء الغازية إلى صنعاء.

وقال طعيمان إنهم على استعداد لاستقبال الكهرباء الغازية وإيصالها إلى العاصمة صنعاء وبقية المحافظات وإصلاح خطوط الشبكة، الأمر الذي أثار سخرية واسعة النطاق بين النشطاء.